الأربعاء، 6 أغسطس 2008

حكاية آخر النهار

ملاحظة: "جدي العزيز, لأنني انتظرت كثيرا يا جدي و ما عادت الأرصفة تحتمل انتظاري ولأنني يا جدي أودعت إليها قلبي , وكنت تسخر من سذاجتي... فردت لي نعشه ذات مساء.. ولم تخبرني حتى على ظروف موته واغتياله.. فقد قررت بان اكتب لكل القلوب التي ماتت وباسمي....

جاءني ذاك المساء وفي قلبه لوعة وحيرة... جلس أمامي وبكى.. حدثني عن حكايته المرّة, عن لوعته في سراب امرأة.. أشعلت كل ما امتلك من سجائر, وفوضت أمري لمتابعة أحزانه.. انتفض من أمامي رجلا لم اعهد عليه الذل والانهيار... وقبل خروجه طلب مني بان لا أبوح بسره لأحد وخرج... وقد تستضيفه احد الحانات هربا من سراب إلى سراب..
ولما بقيت وحدي مع مرافقي الدائم القلم.. لم أجد بدا من أن اكتب باسمه.. وقد أضيف شيئا من مشاعري وخيبتي إلى خيبته.. وشئ من حزني إلى حزنه.. لم يكن قلمي موفقا لأن يختزل الم كبير فكان لابد من قلم اكبر و مشاعر اكبر..
ولما قرأ ما كتبت.. فقد صوابه واتهمني بخيانة صديقه.. فاضطررت بان أمزق مشاعري التي اختلطت بمشاعره.. وأحزاني اللامتناهية مع أحزانه الممتدة.. وأحرقت كل شئ لعل صديقي يعود... وسقط الجميع من على طرفي الخشبة أما النصف فقد تكسر ولا يمكن أبدا من تضميد جرح غائر على ضفاف حياة كالأرجوحة..
فتحت وارد بريدي, لعلي أجد الرسالة التي انتظرتها طويلا... لم تجئ الرسالة ولكن عنوانها كان... من تنتظر؟ إنها حكاية آخر النهار.. وكم هي مؤلمة حكايا آخر النهار.
ولأن جدي لا يزال يسخر مني... فقد وددت لو يعلم بأنني تغيرت وما عدت انتظر مجئ الوهم....

ليست هناك تعليقات:

شريط الأخبار